بينا الحل بين ايدينا مستنية ايه اسرع منتج تخسيس في مصر

المرأة و الأسرة

السبت، 25 أغسطس 2012

مادة تضاف الى الغذاء لقتل الشعور بالجوع



 







 
 
 
 
 
توصل أخصائيو الحميات و الريجيم إلى أنه يمكن قمع الشهية من خلال تناول اللبن والعصائر الذي تضاف إليه مادة، هي عبارة عن مسحوق جديد "لمكافحة الجوع" الذي يتحول إلى هلام في المعدة.

يمكن أن تساعد مادة معدلة من المضافات الغذائية المستخدمة، على فقدان الوزن عن طريق جعل من يتناولها يشعر بالشبع بعد تناول كميات صغيرة من الطعام، وفقاً لعلماء ألمان.
وأظهرت نتائج الدراسة التي أجرتها شركة داو وولف السليلوزية، أن المتطوعين الذين تناولوا الغذاء الذي يحتوي على المادة المضافة استهلكوا 13 في المائة سعرات حرارية أقل عندما أعطيت لهم الوجبة الثانية بعد ساعتين.
وفي حال أثبتت تجارب أخرى أن هذه المادة قد تكون مفيدة للذين يتبعن الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، فإن هذا المسحوق سيكون مناسباً للاستخدام في مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الباردة بما في ذلك اللبن المحلى، الفواكه والعصائر والكوكتيلات.
وقال الدكتور كارستن هاترمان إن "هذا العنصر من شأنه أن يجعل الناس يشعرون بالامتلاء بعد أكل كميات صغيرة من الطعام". وأضاف: "بعد الشعور بالامتلاء لن يشعرف الشخص بالحاجة لمزيد من الغذاء. وفي دراستنا الأولى، رأينا أن استهلاك السعرات الحرارية أقل في الوجبة التالية بعد تناول الطعام الذي يحتوي على المادة المضافة الجديدة".
هذه المادة الجديدة هي عبارة عن "ميثيل سيليلوز". وفي حالته الطبيعية، فإن العنصر يمر عبر المعدة بسرعة جداً ولا يجعل الشخص الذي يأكل يشعر بالاكتفاء. لكن شركة داو وولف، التي تقوم بتصنيع الميثيل سيليلوز، تقول انه يمكن تعديله لتشكيل هلام في درجة حرارة الجسم، وهذا يعني أن العنصر يبقى في المعدة لفترة أطول ويتم امتصاصه من قبل الأمعاء الدقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Engageya

موقع و دليل موجز مصر

اخبار النادي الاهلي الان