بينا الحل بين ايدينا مستنية ايه اسرع منتج تخسيس في مصر

المرأة و الأسرة

الاثنين، 1 ديسمبر 2014

استخدامات عسل النحل في تجميل البشرة و العناية بالشعر و جسم و صحة المرأة

7 استخدامات ذكية للعسل


7 استخدامات ذكية للعسل

إلى جانب مذاقه الرائع، فالعسل من أفضل الأطعمة التي يمكنكِ استخدامها للحفاظ على صحتك، فيمكنك إضافته للشاي، والعصائر، والأطعمة المختلفة، وإلى جانب ذلك فالعسل له استخدامات عديدة تعزز جمالك وتقوي صحتك.. فإليكِ 7 منها..

  • مرطب مثالي

يعتبر العسل أحد المرطبات الطبيعية التي تقوي بشرتك وتجعلها صحية وتزيدها نضارة وإشراقا، ويمكنك استخدامه كسائل مرطب للبشرة عن طريق خلط ملعقة منه بأحد الأعشاب الطبيعية، مثل اللافندر، ووضعه على بشرة نظيفة لمدة لا تقل عن ساعة يوميا للحصول على بشرة مثالية.

65

  • بلسم للشعر

قد لا تعلمين أن العسل يعمل أيضا كبلسم للشعر لتقويته وجعله إنسيابيا وناعما، فاحرصي على وضع ملعقة كبيرة من العسل إلى شامبو الشعر الخاص بك وضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى الشامبو، واستخدميه كغسول يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء الدافىء.

66

  • علاج للصداع

نعم، فالعسل لديه قدرة عالية على تخليصك من الصداع المزمن بسرعة تفوق الأدوية الأخرى، فهو منشط طبيعي يساعد على نقاء الذهن وطرد السموم من الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، فاحرصي على إضافة ملعقتين من العسل إلى كوب الماء الخاص بك وتناوله صباح كل يوم للحفاظ على حيويتك طوال الوقت.

honey09102012-jpg_140729

  • علاج للحروق والجروح والكدمات

أحد الاستخدامات المزهلة للعسل تتعلق فيما يخص قدرته على الشفاء من الحروق والجروح وتخفيف الكدمات، فهو مطهر طبيعي للجلد يمكن استخدامه كالمرهم عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على المناطق المصابة لتخفيف الآلام والالتهابات.

70

  • تقشير البشرة

لا يعتبر العسل مرطب مثالي فقط، ولكنه أيضا مقشر فعال للبشرة، فهو يخلصك من الجلد الميت ويعزز نمو خلايا الجلد الصحية، ويمكنك استخدامه عن طريق خلطه باللوز المطحون وعصير الليمون ثم فرك البشرة به للتخلص من آثار الشيخوخة والتجاعيد والخلايا الميتة.

67

  • مرطب للشفاه

ترغب الكثيرات في التخلص من تشقاقات الشفاة، وخاصة في فصل الشتاء، وإبقاءها ناعمة وإعطاءها مظهرا ورديا جذاب، ولكن بعضنا لا يعلم الطريق لتحقيق ذلك، ولكن باستخدام العسل المخلوط بزيت اللوز ستحصلين على أفضل النتائج.

69

  • التخلص من طفيليات المعدة

لأن العسل مطهر طبيعي، فهو يعمل على تنقية الجسم وتخليصه من السموم والأجسام الضارة، فكوب واحد من الماء المضاف إلى ملعقة من العسل والقليل من الخل قادر على مكافحة الطفيليات المعوية ومعالجة التهابات جدار المعدة.

eating honey


هناك تعليق واحد:

  1. طرق مبتكره في المشكات وعلاج جميع مشاكل البشرة مقدمة من مركز رويال كير اكبر مركز تجميل وعناية بالبشرة
    040-3402302
    www.royalcaretanta.com

    ردحذف

Engageya

موقع و دليل موجز مصر

اخبار النادي الاهلي الان