بينا الحل بين ايدينا مستنية ايه اسرع منتج تخسيس في مصر

المرأة و الأسرة

الجمعة، 8 فبراير 2013

فوائد العرق : يحارب الشيخوخة و يكافح تجاعيد الجلد



معظم الناس لا يعجبهم العرق و لا يتمتعون به. في الواقع, يمكن ان يكون العرق مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بممارسة التمارين الرياضية, او المشي في يوم حار او ربما تؤدي مقابلة احد ما الى ازدياد سرعة نبضات قلبك.

العرق

العرق لديه القدرة الطبيعية على تهدئة و تبريد جسدك في غضون دقائق و هذا هو السبب الرئيسي في كوننا نعرق. لذلك كلما تعرقت اكثر كلما هدء و برد جسمك. و بالمناسبة, العرق هو مؤثر قوي في تهدئة اعصابك و تنظيم نبضك. العرق هي طريقة جسمك للتبريد على حاله في جميع الحالات. وفي حين ان هذا يبدو كافياً ليكون رائعاً الا ان للعرق دوراً هام آخر قد لا يخطر على البال.

طرد السموم

تمتلئ أجسادنا بالكثير من السموم الضارة. نحن نلتقطها كل يوم من الأطعمة التي نتناولها, من البيئة التي نعيش فيها, وكل الأشياء من حولنا. في حين يستطيع الجسم التخلص من بعض هذه السموم, فإنه لا يمكن التخلص منها جميعا دون قليلا من العرق.

العرق يمكنه القضاء بشكل فعال على ما يقرب من ثلاثين في المئة من جميع السموم في الجسم. الحقيقة هي ان من شأن كل هذا العرق هو المساعدة على إبطاء عملية الشيخوخة بتخلصه من السموم الضارة التي تؤدي الى تسريع شيخوخية جلدك. لذلك كلما كان العرق اكثر كلما كان حال بشرتك افضل.

بعد العمل على التعرق سواء بمارسة الرياضة او عبر انشطة اخرى تأكد من غسيل جسمك بالماء واذا اردت استخدام منتجات العناية فتأكد من استخدام المنتجات الطبيعية الغير كيميائية. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن بشرتك ستبقى شابه ونقية، بينما تتخلص من تلك السموم المليئة بالبكتيريا.

في حال تم جرف هذه السموم خارج الجسم, سوف تبدأ بملاحظة الفرق الكبير في الطريقة التي تبدو فيها بشرتك. وفي حين يبدو ان العرق مصدر ازعاج حقيقي الا انه يعد واحد من أفضل الطرق للحفاظ على بشرتك من ان تشيخ بسرعة.

تذكر - العرق قد لا يكون الشئ الأكثر رومانسية في العالم, لكن هو وسيلة جسمك للحفاظ على صحتك و على شبابك و على التخلص من تلك السموم اليومية المصاحبة.

هل العرق جيد للجلد؟ بشكل صارم و من وجهة نظر منطقية, اذا كنت تريد بشرة صحية, يجب عليك ممارسة الرياضة. في المقابل, اي قدر متعب من التمرين كفيل لجعلك تعرق. ولكن، يبقى السؤال - ما هي الآثار المترتبة من العرق على جلدك؟

داخل عالم الصحة و الجمال, قد لا تسمع من اي خبير يوصي بالعرق و قدرته في الحفاظ على نظارة و شبابية بشرتك بالرغم من وجود ركائز علمية تجعل من هذه التوصية صالحة للغاية.

ان العرق يحتوي على مضاد حيوي طبيعي تماماً. هذا المضاد الحيوي يساعد على ضبط كمية البكتيريا على سطح البشرة. هل تعلم ان في الوقت الحالي يعيش على بشرتك الالاف من البكتيريا؟ صدق او لا تصدق, هذا امر جيد ... فقط طالما هذه البكتيريا بقيت تحت السيطرة. في الواقع ان من شأن هذه البكتيريا هو منع انواع اخرى من الحشرات من ان تستعمر جلدك. البراعة هي ان تبقي هذه البكتيريا قيد السيطرة و افضل طريقة لفعل ذلك هي العرق ... الكثير من العرق.

العناية بالبشرة تبدأ مع النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة. لكن هناك الكثير من العوامل التي تدخل في اطار العناية بالبشرة غير العوامل الأساسية التي يعرف عنها معظم الناس. العرق على سبيل المثال لا يعرف داخل اطار العناية بالبشرة لكن اذا بدأت التفكير فيه فسوف تدرك اهميته.

يتكون الجلد من عدة طبقات، بما في ذلك البشرة (الطبقة الخارجية)، الأدمة، والأنسجة تحت الجلد. الأدمة حيث يتم العثور على اشياء مثل الكولاجين و الإيلاستين (كتل بناء الجلد). الأنسجة تحت الجلد مكونة في غالبها من الدهون وهي التي كلما ازدادت شدتها كلما قلت التجاعيد. و بينما لا احد يريد ان يكون زائد الوزن فإن كمية دهون معقولة صحية تحت الجلد تكفل بجعلك تبدو اصغر سناً.

عند ممارسة الرياضة, يتم ضخ الدم بشكل اقوى في العروق جارفاً معه السموم من خلايا البشرة. هذا يؤدي الى سرعة دورة الخلية وبالتالي التخلص من الجلد القديم و الفاتر شاقاً الطريق الى بشرة طرية و شابة. مع تقدمنا في العمر تبطئ هذه العملية, لذلك ممارسة الرياضة تساعد على تسريعها. ان العمل على التعرق يزيد من معدل وصول الأكسجين و العناصر الغذائية الى الجلد, مما يساعد على بناء الكولاجين. تذكر, كولاجين أكثر = تجاعيد أقل.

حتى لو لم تكن التجاعيد مصدر قلق بالنسبة لك. ان ممارسة الرياضة تساعد على تحسين البشرة بطريقة أخرى هامة: منع تشكيل حب الشباب. بينما تمارس الرياضة يقوم جسمك بضبط انتاج هرمونات التستوستيرون وDHEA، والتي هي أساسية في تكوين حب الشباب. وعادة ما تكون هذه الهرمونات نتاج التوتر, الذي يقل خلال ممارسة الرياضة مما يساعد على ابقاء جلدك صافي. بالأضافة الى ذلك, التعرق يساعد على تصفية مسام الجلد و ذلك بدوره يساهم في تحسين جلدك اكثر
من جروب رجيم المحارب على الفيس بوك
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Engageya

موقع و دليل موجز مصر

اخبار النادي الاهلي الان