بينا الحل بين ايدينا مستنية ايه اسرع منتج تخسيس في مصر

المرأة و الأسرة

الثلاثاء، 1 مايو 2012

العلاج السحري لأنقاص الوزن - المكسرات

العلاج السحري لأنقاص الوزن - المكسرات ،،

••



••

معظم الأشخاص يتفادون تناول المكسرات بسبب المعتقد الخاطىء أنها ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وبالتالي قد تؤثر سلباً على صحة القلب، ولكن العلم الحديث أثبت أن المكسرات مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة.


وقد توصلت دراسة طبية حديثة أن النظام الغذائي الغني بالمكسرات خاصةً البندق يساعد على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع في الجسم بمعدل 0،3 نقطة وفقاً لثلاث عشرة دراسة طبية حديثة أجريت على أكثر من 365 شخصاً.


وأضاف الباحثون أن الإنسان بحاجة إلى 30 جراماً من المكسرات يومياً للاستفادة من خواصها الطبيعة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.


كما أشارت الأبحاث أن الكاجو يحتوي على كميات هائلة من الحديد تصل إلى ضعفين تركيزها المتواجد في اللحوم الحمراء، حيث يشكل الحديد أهمية قصوى فى حمل الأكسجين إلى الأجزاء المختلفة من الجسم ليتسبب نقصه في الشعور بالارهاق والتعب المستمر وتراجع معدلات تركيز الإنسان، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وتحتوي ست حبات من البيكان على ضعف تركيز عنصر الزنك المتواجد في عدد من الأطعمة الاخرى الغنية به، حيث يساعد الزنك في كفاءة الخلايا البيضاء في الجسم التي تعمل على مكافحة الإصابات البكتيرية والفيروسية ونزلات البرد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ينفض الفول السوداني الثري بالدهون والبروتينات والألياف الاتهام القديم بدوره في زيادة الوزن، حيث تشير الأبحاث الحديثة بأنه يشعرالانسان بالامتلاء لفترات طويلة وهو ما يساهم بشكل مباشر فى تخفيض الوزن لتراجع معدلات إستهلاك الطعام عقب تناوله.

ومن ناحية أخرى، حفنة من الفستق تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم تفوق المتواجدة في ثمرة الموز أحد المصادرالرئيسية والثرية بالبوتاسيوم الهام للسيطرة وتنظيم مستوى الملح في الجسم.

كما أكد الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، أن المكسرات تحتوى على طاقة عالية يحتاج إليها الفرد، وبوجه عام فإن تناول الفستق واللب والفول السوداني واللوز وغيرها من التسالي يعمل على تقليل الكوليسترول، وتحسين مستوى السكر في الدم، وتحسين وظائف الكلى والكبد وتقليل الإصابة بأمراض القلب.

وأوضح أشرف أن تناول المكسرات والتسالي عادةً يتم أثناء مشاهدة التلفاز، الأمر الذي قد يتسبب في تناول كميات أكثر من هذه الأغذية، ومن ثم يكتسب كميات عالية من الطاقة تخزن بالجسم فى صورة دهون، دون أن يقوم بالتخلص منها، لذلك ينصح بتناول كميات قليلة والحصول على الاستفادة، مما تحتويه من عناصر هامة للصحة.

روشتة متكاملة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Engageya

موقع و دليل موجز مصر

اخبار النادي الاهلي الان