بينا الحل بين ايدينا مستنية ايه اسرع منتج تخسيس في مصر

المرأة و الأسرة

السبت، 31 مارس 2012

انتاج الألبان من النباتات و الاستغناء عن الثدييات لمواجهة الحمى القلاعية



لمواجهة الحمى القلاعية



مكسرات



حلب الأشجار


كتبت ـ مــروة رزق

إنتاج لحوم بلا حيوانات.. حليب من الأشجار.. أنواع جديدة من الدقيق.. هذه أغذية المستقبل التي تحل مشاكل حساسية الطعام وغلاء الأسعار، كما أنها توفر أنواع جديدة أكثر قيمة غذائية للإنسان.

هذا ما أكده الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة خلال الندوة التي ألقاها اليوم بعنوان "سلوكك من طعامك" بمركز توثيق وبحوث أدب الأطفال، برعاية د. محمد صبرى الدالي رئيس الإدارة المركزة للمراكز العلمية بدار الكتب والوثائق القومية.

ففي الآونة الأخيرة ظهر مرض الحمى القلاعية بين الماشية، الأمر الذي قد يهدد الثروة الحيوانية، ولكن لا داعي للقلق كما يقول بدارن فهناك العديد من الحلول فالمستقبل يفتح أسواقاً لأنواع جديدة من بدائل الألبان الحيوانية، بعضها متواجد في الأسواق العالمية، مثل إنتاج أنواع جديدة من الألبان من الحبوب مثل، الشعير، الشوفان، الأرز، البقول، الترمس، البازلاء، الفول السوداني، فول الصويا، المكسرات مثل، اللوز، الكاجو، جوز الهند، عين الجمل، كما يوجد ألبان من البذور مثل، السمسم، عباد الشمس.

وهذه الأنواع الجديدة من الألبان سوف تفيد الأشخاص المصابين بحساسية ألبان الحيوانات الثديية كالبقر أو الجاموس أو الماعز.

كما يتجه العالم حالياً إلى زراعة اللحوم، وذلك عن طريق إنتاج لحوم بلا حاجة إلى الحيوانات، مثل اللحوم المنتجة من فول الصويا، بالإضافة إلى زراعة سلالات قمح جديدة للتغلب على حساسية القمح، وسيتم إنتاجها من الأرز، الفول السوداني، البقول، الفول, الترمس, حمص الشام، الموز، الجزر، اللوز.

أغذية السعادة

يؤكد دكتور مجدى بدران أن للسعادة لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان ومناعته وزيادة الإنتاج, مشيراً إلى أن هناك أطعمة تسبب السعادة، مثل الفول السوداني فهو غني بمادة "الأرجينين" الذي تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك الذي يزيد من تدفق الدم في المخ والأعضاء التناسليه, كما أنه يخفض ضغط الدم العالي وينشط الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى العديد من الأطعمة مثل الترمس، السمك، المكسرات، حمص الشام، الفول، السالمون، زيت بذور الكتان، اللوبيا، البسلة، العدس الأصفر، اللحوم، عصير القصب السكر، الشوكولاته.

وأشار بدران إلى أن هذه الأطعمة تحسن المزاج وتعطي الإنسان طاقة وحيوية فوريه، كما أنها تنشط إنتاج الإندورفينات الطبيعيه التي تحسن المزاج وتسكن الألم.

فيتامينات تنشط الذاكرة

أكد بدران أن أغلب الأجيال الجديدة في مصر لايعرفون مشروب الخروب الذي كان شائعاً عند أجدادهم قدماء المصريين، فالخروب شجرة دائمة الخضرة تنتمي إلى عائلة البقول.

لذا وضع بدران روشتة طبية بأهم الفيتامينات التي تنشط الذاكرة مثل:

- فيتامين "ب1": هام للذكاء والقدره على التعلم ويوجد في البليله والخميرة.

- فيتامين ب 3: ينشط الذاكرة ويوجد في القمح واللحوم.

- فيتامين ب12: هام للمخ والأعصاب ويوجد في اللحوم والجبن والبيض والقمح.

- فيتامين ب 2: يحمي من النسيان ويوجد في الخميرة والأسماك والخضروات الخضراء.

- فيتامين ب9: وهو حمض الفوليك ويدخل في تكوين الخلايا العصبية, و يحمي من النسيان
ويتوفر في الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ البروكلي، الخس, الكبدة, الحبوب والخميرة، الفول السوداني, القرنبيط.

- فيتامين هـ: مضاد للأكسده يحمي المخ من التلف ويوجد في الكبده والمكسرات والبيض.

- فيتامين سي: يحتاجه المخ كمضاد للأكسده أيضاً ويتوفر في الجوافه والليمون والبرتقال.

وللحفاظ على المحتوى الغذائي له يفضل الطهي بالبخار، لأن الغليان يقلل من كميتة في الطعام

وينصح بدران بالابتعاد عن مسببات الكأبة وهى الكافيين، الأغذية السريعة، الدهون المشبعة، والأغذية الدسمة، وذلك لأن السعرات الحرارية الزائدة تقلل من التريبتوفان في المخ المسبب الرئيسي للسعادة.

تمنياتي لكم بصحه تنبض بالحياة والسعاده الدائمه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Engageya

موقع و دليل موجز مصر

اخبار النادي الاهلي الان